القائمة الرئيسية

الصفحات

3 خاصية موجودة في هاتفك سينقذ حياتك

15 خاصية موجودة في هاتفك سينقذ حياتك



 فوائد الهاتف الذكي

1. "Okay، Google" أو المساعد الصوتي "Hello Siri"


بالتأكيد ، سمع كل منا عن تطبيقات مثل "Okay Google" أو "Hello Siri". بفضل هذه التطبيقات الرائعة ، يمكنك العثور على إجابة لأي سؤال تقريبًا.

"Ok Google. ما حالة الطقس اليوم؟" "Ok Google. كم الساعة الآن؟" ومع ذلك ، فقد تبين أن هذه التطبيقات ، دون مبالغة ، يمكن أن تنقذ حياة الشخص عندما يكون في خطر حقيقي.

ودعماً لذلك ، من الجدير سرد قصة حدثت في أستراليا. رأت والدة الطفل البالغ من العمر سنة واحدة أن ابنتها توقفت عن التنفس. كانت المرأة مرتبكة لدرجة أنها أسقطت جهاز iPhone الخاص بها. تدحرج الهاتف الذكي تحت الكرسي.

لم يكن هناك وقت للتفكير ، والتفت والدتي إلى تطبيق Siri. سألت ببساطة ، "مرحبًا Siri ، اتصل بسيارة الإسعاف." لقد نجحت!

وصل الأطباء بسرعة إلى المريض وأنقذوا حياة الطفل. وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تأخرن حتى دقيقتين ، فلن تكون الفتيات على قيد الحياة.

خاصية موجودة في هاتفك سينقذ حياتك

حدثت حادثة أخرى مماثلة لطفل صغير. فقط في دور المنقذ كان طفل يبلغ من العمر أربع سنوات. وجد والدته فاقدة للوعي. خاف الصبي بشدة وبدأ بالصراخ في الهاتف. تعطل تطبيق Siri.

ساعد تحديد الموقع الجغرافي للهاتف خدمة الإنقاذ في العثور بسهولة على المنزل الذي يعيش فيه الطفل. ونتيجة لذلك ، وصل المتخصصون إلى المريضة في الوقت المناسب وأنقذوها. بالمناسبة ، إذا وصل الأطباء بعد نصف ساعة على الأقل ، لما كانت والدة الصبي قد ساعدت بأي شيء.

مثل هذه التطبيقات الصوتية هي ببساطة مساعدين لا يمكن الاستغناء عنها في حالات الطوارئ. في هذه الحالات ، يمكن للهاتف الذكي الاتصال برقم الطوارئ بشكل مستقل ومساعدة مالكه.

يتم تنشيط هذه التطبيقات عن طريق الصوت أو بضغطة زر بسيطة ، وسيقوم Siri المدمج في iOS أو نظيره لنظام Android - Google Assistant - بسرعة تلبية أي طلب من مالكه.

2. تقديم الإسعافات الأولية دون اتصال بالإنترنت

ضرب زلزال رهيب هايتي قبل بضع سنوات. وصلت قوته إلى 7 نقاط. أكثر من 100 ألف شخص لقوا حتفهم ، وتشريد الآلاف من الناس ، وتدمير ملايين الدولارات - هذا ما جلبته العناصر إلى جزيرة الفردوس هذه.
خاصية موجودة في هاتفك سينقذ حياتك


في أحد هذه المنازل المدمرة في ذلك الوقت كان دان وولي. كان الرجل تحت الأنقاض ، وكان ينزف ، ولم يعد للرجل الفقير أي قوة لمقاومة ضغط العوارض والحزم والطوب التي سقطت عليه.

لحسن حظه ، تم تنزيل تطبيق خاص على هاتفه الذكي مع تعليمات مفصلة للإسعافات الأولية. بفضل هذا التطبيق ، تمكن الرجل من إيقاف النزيف ، الذي قد يكون قاتلاً في مثل هذه الظروف.


بعد مرور بعض الوقت ، تمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ دان من الأنقاض. وعلى الرغم من أن الرجل كان فاقدًا للوعي ، إلا أنهم تمكنوا من إنقاذه ، حيث ساعد الرجل نفسه في الوقت المناسب. 

3. التطبيق الاستماع القلب

خاصية موجودة في هاتفك سينقذ حياتك


أنشأ Andrew Johnson تطبيق iPhone خاصًا منع والدته حرفيًا من الموت بنوبة قلبية.

بطريقة ما ، عن طريق الصدفة ، في إحدى الخزانات القديمة ، وجد قرصًا مضغوطًا لجده ، الذي كان طبيب قلب ، وقام بتسجيل أصوات نبضات قلب مرضاه المصابين بأمراض القلب المختلفة على شريط.
كانت الأصوات من القرص الذي تم العثور عليه بمثابة أساس لبيانات التطبيق الذي أنشأه ، والذي بفضله يمكن اكتشاف مريض مصاب بمرض قلبي معين.
مبدأ تشغيل هذا التطبيق هو كما يلي: يقوم الميكروفون بتسجيل نبضات قلب المريض ، ثم تتم مقارنة البيانات التي تم الحصول عليها بالقاعدة الأولية. وبالتالي ، يتم الكشف عن غياب أو وجود مشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية.
لاختبار هذا التطبيق ، استمع جونسون إلى قلبه ثم أراد اختبار التطبيق على والدته.
بعد العثور على مشكلة خطيرة ، أطلق الهاتف الذكي جهاز الإنذار فجأة. استمع الابن إلى الإشارات وقام بسرعة بتحويل الأم إلى طبيب القلب. كما اتضح ، لم يكن الإنذار عبثا. من الطبيب ، ذهبت المرأة على الفور إلى طاولة العمليات - تتطلب مشاكل القلب الخطيرة تدخلًا جراحيًا فوريًا.
وأشار الخبراء إلى أن أي تأخير سيكلف المريض حياتها. إذا ذهب الرجل إلى الطبيب بعد قليل ، ولم يعد من الممكن إنقاذ والدته.

في ما يلي عدد قليل من تطبيقات فحص صحة القلب الأكثر شيوعًا

***************************
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع