القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة تسويق بالعموم وربح بسهول 2022

 

استخدام التقارير المصورة

استخدام التقارير المصورة من قبل المشرفين

في روستوف-أون-دون ، في عام 2010 ، عقدت ندوة من قبل شركة كبيرة تعمل في مجال أتمتة التجارة المتنقلة. كان هناك ممثل عن أحد مصانع النقانق في روستوف في هذه الندوة ، حيث تمت أتمتة التجارة المتنقلة والترويج منذ عام 2006 على أساس نظام "Weathervane-Sales" الخاص بنا. لذلك طرح أحد موظفي المصنع السؤال التالي: "كيف يتم النظر في مراقبة تمثيل البضائع في نقاط البيع في النظام في الندوة؟" كانت الإجابة تقريبًا كالتالي: "بمساعدة تقرير مصور: يلتقط التاجر الصور ، ثم يقوم المشرف بتحليل كل من التخطيط والتمثيل باستخدام تقارير الصور".

لماذا بدأت بهذه القصة الدرامية؟ لأنني أرغب في النظر في هذا الموضوع في مسألة استخدام التقارير المصورة في تنظيم وأتمتة التجارة المتنقلة.

بادئ ذي بدء ، سأخبرك بإيجاز ما هو التقرير المصور وكيف يعمل.

يسمح تقرير الصور ، كجزء من نظام أتمتة التجارة المتنقلة ، لممثل المبيعات بتسجيل حالة تخطيط المنتج في نقطة البيع (صور نافذة المتجر) على كاميرا المساعد الرقمي الشخصي الخاصة به وإرسال هذه البيانات إلى المشرف لتحليلها.

هذا يطرح السؤال - كيف يختلف تقرير الصور ، كوظيفة لنظام تداول متنقل  عن التصوير بالكاميرا الرقمية؟

1) أولاً  يتم تخزين تاريخ الصور في النظام.

2) ثانيًا  لن يتمكن مندوب المبيعات من إدخال بعض الصور القديمة في النظام.
 نظرًا للتكامل مع كاميرا المساعد الرقمي الشخصي تتم إضافة الصورة تلقائيًا إلى تقرير الصورة بعد التقاط الصورة  ولا يمكن للممثل التجاري تحديد صورة يدويًا (على الأقل  يتم ذلك في نظام "Weathervane-Sale"). 
أولئك. هناك رقابة إضافية وإشراف على الممثل التجاري.

إليك كيف يبدو تطبيق تقرير الصور في نظام التداول المحمول Vane-Sale:

1) عند زيارة أحد منافذ البيع بالتجزئة ، يقوم مندوب المبيعات بإعداد تقرير مصور. يمكن لمندوب المبيعات إرسال الصور إلى الخادم لتحليلها بواسطة المشرف مباشرة بعد إعداد التقرير ، وبعد ذلك (عند زيارة المكتب) - يتم تعيين هذه القاعدة في إعدادات النظام. تتم معالجة الصور في النظام بطريقة خاصة بحيث لا تستهلك الكثير من حركة المرور عند نقلها إلى الخادم. جميع تقارير الصور المقدمة متاحة للعرض على الخادم من قبل المشرف ، كما يتم تخزين سجل تقارير الصور على الخادم.




إعداد تقرير مصور من قبل مندوب مبيعات في المساعد الرقمي الشخصي 

2) في التقرير اليومي لمندوب المبيعات ، لدى المشرف تقرير مصور عن زيارة المنفذ. عرض تقرير الصورة ، يعطي تمثيلًا مرئيًا لعرض البضائع على صناديق العرض والرفوف.





ما هو تقرير مصور ليس

في رأيي ، ليس من الصحيح تمامًا اعتبار تقرير مصور كأداة عالمية لمراقبة حالة منفذ البيع بالتجزئة (وربما ليس صحيحًا على الإطلاق).

حسب فهمي ، يعد تقرير الصور ضروريًا ، ولكن من الضروري إلى حد كبير حتى يتمكن مندوب المبيعات من إصلاح عرض المنتجات على الرفوف أو حالات العرض ، ويقوم المشرف بفحص ذلك وسيعطي مندوب المبيعات توصيات للتعديل العرض. كل شىء! هذه هي الوظيفة الرئيسية لتقرير الصورة.

يمكن لتقرير الصورة أن يكمل الأدوات التالية ، لكن لا ينبغي أن يحل محلها:

  • 1. مراقبة تمثيل المنتجات البؤرية في نقاط البيع.
  • 2. مراقبة النشاط الإعلاني للمنافسين.
  • 3. مراقبة توافر مواد نقاط البيع.
  • 4. مراقبة منتجات المنافسين.

لا يمكن لتقرير الصورة أن يحل محل هذه الأدوات لسبب بسيط وهو أن هذه البيانات ليست ضرورية لنقطة واحدة ، ولكن لصفيف (شرائح مختلفة) بحيث يمكن إضافة الصورة الإجمالية. أولئك. يجب معالجة هذه البيانات وتحليلها والإبلاغ عنها


هل تتساءل كيف تبيع عنصرًا بشكل صحيح عبر الهاتف؟ أول شيء يحتاج أي مندوب مبيعات جيد إلى معرفته هو حقيقة أن صوتك يلعب دورًا حاسمًا في بيع منتج أم لا. إذا كنت تتصرف بثقة وتؤمن بجودة ما تبيعه ، فسيكون المشتري مهتمًا. إذا كنت مرتبكًا وخجولًا وغمغمًا ، فلن يتحدثوا معك لفترة طويلة. لذا قبل الاتصال برقم الهاتف ، امسح حلقك ، واحتسِ رشفة من الماء واكتسب ثقتك بنفسك. تحتاج إلى التحدث بصوت هادئ محسوب لشخص غير معتاد على تلقي الرفض. يجب أن تحافظ على المعدل الأولي للكلام طوال المحادثة. لا تقفز لأعلى أو لأسفل في المفتاح. عليك أن تحافظ على الوسط الذهبي. حافظ على الهدوء. لن يحدث لك أي شيء سيء حتى لو إذا كنت لا. لا يزال لديك العديد من الخيارات حول كيفية ترتيب حياتك. لذلك ، لا تيأس ولا تنتهي. فكر في أي مكالمة هاتفية كفرصة لاكتساب الخبرة. إنه لا لزوم له أبدًا.



نص المحادثة

ليس لديك الكثير من الخبرة في المبيعات؟ ثم يجب أن تكتب لنفسك سيناريو لأفعالك. على سبيل المثال ، ما هي الطريقة الصحيحة لبيع التذكرة عبر الهاتف؟ إذا لم تقم ببيع التذاكر مطلقًا ، فسوف تشعر بالارتباك والضياع ، وفي النهاية ، ستتحدث عن بعض الهراء. لمنع حدوث ذلك ، يجب أن تتناول مسألة المبيعات بذكاء أكبر. عليك أن تشير إلى ما ستقوله ومتى. لست بحاجة إلى تدوين كل العبارات ، ما عليك سوى التخطيط لما ستقوله وبعده. لنأخذ مثالا. كيف تبيع التذكرة عبر الهاتف بشكل صحيح؟


قم بتحية الشخص الآخر.

اسأل من تتحدث إليه. إذا كان هذا الشخص سكرتيرًا ، فاطلب على الفور الاتصال برئيس القسم أو المدير.

عرّف عن نفسك مرة أخرى وأخبرنا بسرعة عن سبب اتصالك.

تعرف على احتياجات العميل المحتمل.

اعرض خدماتك أو خدمات شركتك.

العمل من خلال الاعتراضات.

ترتيب لقاء شخصي أو توقيع عقد.

قل وداعا.

تذكر أن الخطة ليست شيئًا غير قابل للتدمير. هذه هي أفعالك المسجلة بواسطتك ، والتي ينبغي أن تقودك إلى النتيجة المرجوة. يمكنك خرق القوانين المكتوبة الخاصة بك من وقت لآخر. لكن تذكر أنه لا ينبغي عليك المبالغة في القفز فوق بضع نقاط في كثير من الأحيان. فقط ضع في اعتبارك أنه يمكنك تعديل الخطة بسرعة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع